أبرز المواضيعاخر الاخبار

الكتلة الديمقراطية تهدد بإسقاط الإتّفاق الاطاريّ

متابعات : سودان لايف نيوز

كشفت الحريّة والتغيير” الكتلة الديمقراطية” إيقاف أي نقاشٍ رسميٍّ حالياً مع أيّ طرف، ونفت “الكتلة ” وجود اتّفاق سياسي بينها والمجلس المركزي ووصفت الحديث عن تقارب بين حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة والمجلس المركزي بغير الصحيح و أنّ أي حديث بهذا الشأن يأتي في إطار غير رسمي.

وهددت الكتلة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالتصعيد وإسقاط هذا الإتفاق إذا أصرّت الأطراف المضيّ بهذه الثنائية التي وصفتها بالمُخلّة التي لا تخدم تحقيق الوفاق الشامل.

وأكّدت عدم الانتكاس عن مواقفها وعدم القبول بأنصاف الحلول وقالت لن نكون مستوى ثانٍ في أي مرحلة سياسية، نحن مكوّن أساسي ولنا ألحق في التقرير في أي شأن يتعلّق بالدولة السودانية.

واتّهم القياديّ بالكتلة الديمقراطية مبارك أردول جهات لم يسمّها بالسعي لتفكيك الكتلة وقال “هنالك جهات عديدة منزعجة من وجود التحالف ومكوّناته لذلك تسعى لتفكيكه.

و كشف فيه عن نقاشات غير رسمية حول موقف جديد يتجاوز الاتّفاق الإطاري، وأكّد تسليم الكتلة موقفها مكتوباً لرئاسة المجلس السيادي، وقال إنّ الخيارات أمامنا مفتوحه وهو إمكانية توقيع الإتفاق الاطارئ أو التفاوض، وأضاف “خياراتنا مفتوحه لإسقاط هذا الإتفاق الذي وُلد ميِّتا.

وقال: ” الاتفاقيات التي تحدث في منتصف الليالي لن نكون طرف فيها” وأضاف ” لسنا ضد الإتفاق الذي يؤمّن انتقال أمن ولكن لن نكون جزءاً من عملية سياسية ليست لها أي ضمانات وعرضة للانهيار في أي وقت.

ووصف القياديّ بالكتلة الديمقراطية مصطفى تمبور الإتفاق الاطاريّ بالمعزول، وأكّد أنّ موقفهم واضح تجاه ما يجري في الشارع ومايشاع من جهات مُغرِضة في هذا التوقيت الحسّاس،
وقال نحن مبدئيّاً مع الشعب والتسوية السياسية الشاملة التي تقود لوفاق حقيقيّ .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة ( سوان لايف ) على الواتسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى